تلقي شكاوى المستفيدين

وقت إنجاز الخدمة

شكاوى الفواتير/ 20 يوم عمل

شكاوى ابراج الاتصالات والمواقع الراديوية/ 14 يوم عمل

شكاوى التغطية/ 14 يوم عمل

شكاوى الازعاج/ 10 ايام عمل

شكاوى العروض/10 ايام عمل

شكاوى الرسائل الدعائية/ 10 ايام عمل

شكاوى أخرى/ 7 ايام عمل

المكان

هيئة تنظيم قطاع الاتصالات/ الرقم المجاني 117000

الرسوم المتوقعة

لا يوجد

1
  • الوصف
  • الإجراءات
  • الوثائق
  • المستفيدين
  • ملفات
  • ذات صلة

تتضمن هذه الخدمة قيام الهيئة بتلقي شكاوى المستفيدين من خدمات الاتصالات و وخدمات البريد وذلك بهدف العمل على حل هذه الشكاوى والحد منها وتقليلها قدر الإمكان وذلك وفقاً لأحكام قانون الاتصالات رقم (13) لسنة 1995 وتعديلاته ونظام ترخيص مشغلي البريد الخاص رقم (110) لسنة 2004.

شروط الحصول على الخدمة

جب على المشتكي تقديم شكوى لدى الشركة المزودة للخدمة وفي حال عدم حلها أو عدم اقتناع المشتكي بالحل يتم تقديم الشكوى لدى الهيئة

ملاحظات

1.        نموذج الشكوى

2.        قسم خدمات الجمهور(080022313)

3.        قسم تنظيم البريد

المؤسسات الشريكة:

شركات الاتصالات والانترنت والبريد

الإجراءات

1.        قيام المستفيد بتقديم شكواه إلى المرخص له المشترك معه بداية قبل اللجوء إلى الهيئة

2.        في حال عدم قيام المرخص له بالرد على الشكوى -خلال أسبوعين من تاريخ تقديم الشكوى بالنسبة إلى شكاوى الاتصالات او حسب الإجراءات الخاصة بالمشغلين المقرة  من قبل الهيئة بالنسبة لشكاوى البريد - ، أو في حال عدم اقتناع المشترك بالرد المقدم من قبل المرخص له، يقوم المشتكي باللجوء إلى الهيئة وتقديم شكواه لديها من خلال النموذج المعد لهذه الغاية

3.        يقوم قسم المختص  في الهيئة بدراسة الشكوى وذلك من خلال الاستعانة (حال وجود حاجة لذلك) بالدائرة القانونية أو الدوائر الأخرى ذات العلاقة للحصول على المشورة القانونية في بعض جوانب الشكوى المقدمة

4.        يتم مخاطبة المرخص له المعني والطلب منه الرد على الهيئة خلال أسبوعين من تاريخه

5.        بالنسبة إلى شكاوى الاتصالات، يتم دراسة الرد حال وروده إلى الهيئة، وحال الاقتناع بالرد يتم تزويد المشتكي بنسخة منه رسمياً وإغلاق الشكوى. في حال عدم الاقتناع بالرد، يتم مخاطبة الشركة مرة أخرى لطلب أي معلومات ضرورية تعتبر مفيدة لدراسة الشكوى، وحال اقتناع الهيئة بالرد يتم مخاطبة المشتكي وإغلاق الشكوى.

أما بالنسبة إلى شكاوى البريد، يصدر الرئيس التنفيذي بناءً على تقرير القسم المختص قراراً ملزماً يبلغ به الطرفان خلال (15) يوم وعلى المرخص له تزويد الهيئة بالإجراء المتخذ من قبله خلال (15) يوماً.

الوثائق المطلوبة

لا يوجد

الأشخاص المستفيدين من الخدمة

كافة المواطنين المستفيدين من خدمات الاتصالات وخدمات الانترنت والخدمات البريدية

ملفات مفيدة

لا يوجد ملفات

هل كانت المعلومات مفيدة؟